إطلاق موقع المرصد الأوروبي للصحافة باللغة الإسبانية

3 مايو، 2018 • آخر المقالاتأبرز المواضيعالأخلاقيات والجودةالإعلام والسياسةالرقابةحرية الصحافةمقالات قصيرة • المحرر(ة)

حقوق الصورة @كلية الاتصال بجامعة كومبلوتنس

 

أطلق  المرصد الأوروبي للصحافة (EJO) يوم 1 ماي/ مايو 2018، موقعه باللغة الاسبانية. وسوف ينشرالموقع أحدث الأبحاث والتحاليل في الصحافة والإشهار والميديا. ويستهدف هذا الموقع الجماهير الناطقة باللغة الإسبانية في أوروبا وأمريكا اللاتينية وجميع أنحاء العالم.

تماشيا مع مهمة EJO ، يهدف EJO-Spain إلى تعزيز فكرة تبادل البحوث والأفكار والمعرفة بين الباحثين والفاعلين في مجال الإعلام ، وكذلك الجمهور. كما يهدف إلى:

— تقديم تحاليل ومقالات عن الصحافة المعاصرة والبحث في وسائل الإعلام على موقعه الإلكتروني لصالح الصحفيين، ومديري وسائل الإعلام وغيرهم من خبراء الاتصال، بما في ذلك الطلاب والباحثين.

— توفير منصة تدريبية لتسهيل التبادل المفتوح والعالمي للأفكار بين الباحثين والإعلاميين والطلاب والجمهور المهتم.

— المشاركة في مشاريع بحوث مقارنة: يقوم شركاء EJO بإجراء تحليلات صحفية مشتركة ودولية حول الاتجاهات والتطورات، مع التركيز على الابتكار و “أفضل الممارسات” في الصحافة.

وبفضل هذا الموقع، ارتفع عدد اللغات التي تمثلها شبكة EJO  إلى 15 لغة.

وسيغطي المحتوى المنشور مجموعة واسعة من المواضيع ، بدءًا من الأخلاقيات الصحفية إلى الابتكار الرقمي ، ومن إدارة وسائل الإعلام إلى السياسة.

ويهتم بالتنسيق كلية الاتصال بجامعة كومبلوتنس بمدريد.

ويتواجد موقع EJO-Spain اليوم بفضل عمل الأساتذة والطلاب وفرق التنسيق : Dimitrina Semova و Joaquín Sánchez Herrera؛ Héctor Fouce, Cristina Peña-Marin  و  Eva Aladro. كما نؤكد اعترافنا الخاص بالدعم الغير مشروط من قبل عميد كلية الاتصال بجامعة كومبلوتنس،Jorge Clemente.

لمعرفة المزيد عن المشروع ، يرجى الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف:+34 91 394 2183

بيان صحفي ترجم من قبل نهى بلعيد

وسوم:

Share This